تستهل المنتخبات الوطنية المغربية لكرة السلة لفئتي الذكور والإناث تحت 18 سنة، اليوم السبت، أولى مقابلاتها في البطولة العربية التي تحتضنها مدينة صفاقس التونسية، في الفترة الممتدة ما بين 27 يونيو و4 يوليوز 2025.
وتأتي هذه المشاركة العربية في سياق برنامج إعدادي مكثف، يهدف إلى تجهيز المنتخبين للاستحقاقات القارية المقبلة، على رأسها بطولة الأفروباسكيط للذكور المقررة بكوت ديفوار خلال شهر غشت المقبل، وتصفيات نفس المسابقة للإناث التي ستحتضنها تونس بدورها.
ويفتتح أشبال المدرب مصطفى شيبا ومساعده مراد فنجاوي مشوارهم بمواجهة قوية أمام المنتخب المصري عند الساعة 11:00 صباحا بتوقيت المغرب. وهي مواجهة تعد اختبارًا حقيقيا لمدى جاهزية "أشبال الأطلس" قبل التوجه إلى أبيدجان.
بينما يخوض منتخب الإناث، بقيادة المدرب نزار مصباحي بمساعدة التهامي سنوني، أولى مبارياته أمام المنتخب الجزائري انطلاقًا من الساعة 15:30 عصرًا. في لقاء مغاربي خالص يعد محطة مهمة في طريق الإعداد لتصفيات القارة.
ويترأس البعثة الوطنية إلى تونس العضو الجامعي فيصل بوتشيش، رئيس نهضة بركان لكرة السلة، ويرافقه عزيز قرواش، في أولى مهامه بعد تعيينه مساعدا للمدير التقني الجديد لكرة السلة المغربية، الاسباني ريكارد كاساس.


